Egy4u Egy4u
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

مفهوم نظم المعلومات الإدارية واهميتها

"تعد نظم المعلومات الإدارية" بمثابة دراسة لطبيعة إدارية مبتكرة هامة في الوقت الحاضر في الفترة الحالية ، حيث إنها تعمل على دمج ابتكار البيانات وهندسة البرمجيات والمديرين التنفيذيين ، ويمكن تصور التغلب على المشكلات والتحديات التي تربط ابتكار البيانات وإدارة الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن العديد من المهام والقدرات ، على سبيل المثال ، البرمجة والتقدم وتشكيل الاستخدامات والأنشطة الميكانيكية.


نظم المعلومات الإدارية
نظم المعلومات الإدارية

تعريف أنظمة المعلومات والهدف منها

"أنظمة المعلومات والهدف منها" إنها أطر إلكترونية تهدف إلى خدمة مشرفي الجمعية ، ومن المحتمل أن تشكل أطرًا ابتكارية للكمبيوتر الشخصي تساعد المنظمات المختلفة في القيام بعملها ، وتلعب بعض عناصر المساعدة المكتبية وتكمل مهام حفظ الدفاتر وترتب التجمعات ، هذا و أكثر من كل شيء قد يساعد المؤسسات في عملية القيادة الأساسية. ينضم إلى المديرين التنفيذيين وجهاز الكمبيوتر.

يطلق عليه على خلاف ذلك أطر البيانات التي تقدم بيانات حولها في أوقات مختلفة فيما يتعلق بتمارين المنظمة لمساعدة المجلس في عملية القيادة الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي استخدام المؤسسات لأطر الكمبيوتر الشخصي في أنشطة موثوقة إلى تقليل المشكلات وتقليل التكاليف النقدية للممثلين ، وتغلبها على العديد من سلبيات العمل الإنساني التي قد تنشأ عن التعب الناجم عن العمل الروتيني أو غياب الدافع الجيد الأساسي. 

بالإضافة إلى ذلك يقلل من حجم المؤسسات ، مما يوسع وزنهم. وبالمثل ، فإن مسؤولية أطر عمل البيانات من قبل الجمعيات تزيد من شدة المنظمة في مكان العمل. ومع ذلك ، يعتقد عدد قليل من الناس أنه من الصعب استخدام هذه الأطر في مؤسسات موثوقة للتخلي عن العمل المكتبي.







تخصص نظم معلومات الإدارية


إطارات بيانات المديرين التنفيذيين لا لبس فيها عن أطر البيانات الأخرى لأنها تستخدم التحقيق والمساعدة في التدريبات الحيوية والتشغيلية. من الناحية الدراسية ، يتم استخدام هذا المصطلح للتلميح إلى استقصاء حول كيفية قيام الأشخاص والتجمعات والجمعيات بتقييم وتخطيط وتنفيذ والإشراف على واستخدام عمر البيانات والأطر لتحسين الإنتاجية وصلاحية التجميع .

 وربما في إطار يسمى الاختيار الشبكات الداعمة عاطفيا ، والأطر الرئيسية ، وأطر البيانات التشغيلية. معظم كليات الأعمال لديها مكتب لنظم المعلومات الإدارية بالقرب من فروع المحاسبة والمالية والإدارة والتسويق.


أهمية نظم المعلومات



تعطي نظم المعلومات بيانات المديرين التنفيذيين بيانات مناسبة داخل المجلس وعن بعد على جميع المستويات ، لذلك يمكن اتخاذ خيارات مقنعة وعابرة لإعطاء عملية الترتيب والإشراف والتدريب داخل جمعية ما (على سبيل المثال ، المنظمات غير الحكومية أو الانتماءات العائلية) . تعطي أطر بيانات اللوحة الكثير من أطر البيانات النفعية.



توفر أطر البيانات التي تم إنشاؤها المعلومات اللازمة للمساعدة في التعامل مع عناصر برامج المهام والتعامل معها. بدأت أطر بيانات اللوحة قبل تقديم الكمبيوتر الشخصي بوقت طويل. لقد بدأت في الاتجاه للإشراف على الحسابات والمناطق المختلفة للمديرين التنفيذيين.



 استخدام الكمبيوتر الشخصي يوسع بساطة استخدام البيانات ، والحصول عليها ، وإدارة المعلومات بكميات هائلة. وبالمثل ، يمكن الوصول إلى هذه المعلومات للاستخدام من قبل الجمعية بشكل عام.



التقارير المقدمة من نظم المعلومات الإدارية




يقوم المدراء التنفيذيون لنظم المعلومات بإصدار نوعين من التقارير إلى الشركاء:

تقارير من حين لآخر: هي تقارير مقدمة لكل إطار زمني معين ، على سبيل المثال ، شهر ، سنة ، وما إلى ذلك. أنها تحتوي على بيانات قيمة للقيادة الأساسية.

 على سبيل المثال ، يتم إعطاء التقرير المتقطع لإطار بيانات إدارة المخزون للإفصاح لنا عن أن عرضنا للأقلام سيتم تحقيقه بعد سبعة أيام إذا استمر مستوى الاستخدام كما كان من قبل! يستغل رئيس البورصة هذه البيانات من خلال تسوية خيار الشراء لمزيد من الأقلام.

تقارير غير شائعة: هذه هي التقارير التي يطلبها العميل من إطار العمل في فترة الندرة لتسوية اختيار معين للأزمات ، أو بيانات حول أي مشكلة يقدمها التقرير المتقطع ، ولكن العميل يحتاج إليه قبل وقته.

الهدف الأساسي من أطر بيانات المديرين التنفيذيين

الهدف الأساسي من أطر بيانات المديرين التنفيذيين هو إعطاء المكتب أكبر ربح من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر والأطر للمساعدة في تقديم البيانات والإشراف عليها واستخدامها في حياة قابلة للحياة ، من خلال التحقيق في البيانات والمعلومات التي تمتلكها المنظمة غير المستفيدة ، المؤسسة أو الحكومة .

 وعلاوة على ذلك الاستفادة من هذا من خلال تفكيك المعلومات والوصول إلى الخيارات معززة وأقرب إلى الأفضل. يتمثل المنتج الأصلي لأطر بيانات اللوحة في إعطاء المستويات التنظيمية المتنوعة في ارتباط مع جميع البيانات التي لديهم لمساعدة أولئك في الحياة الواقعية على اتخاذ الاختيار المناسب.

 تُعد أطر البيانات الإدارية طريقة لإظهار البيانات بدقة في الهيكل المناسب في الهيكل المتماسك للفرد الذي يتحكم بدقة ، باستخدام الكمبيوتر أو في أي حال ، باستخدام أطر العمل اليدوية ، ولكنه دقيق تمامًا.

المشاريع والشروط التي يجب الوفاء بها للعمل في هذا القسم


1- التعامل مع أحد المشاريع المخصصة للبرمجة ، على سبيل المثال ، Visual Foxpro - Dot Net - SQL - ACCESS - prophet - Crystal Report



2 - الاحتراف في إدارة جميع مشاريع Microsoft Office ، على سبيل المثال ، Word - Excel - Powerpoint - Access - Outlook - InfoPath



3 - الكفاءة في إدارة فحص المشاريع ، على سبيل المثال ، camtasia - Keylogger - WINPATROL - Process Explorer



4 - الكفاءة في إدارة المشاريع المنظمة ، على سبيل المثال ، Veronisoft IP Monitor - Network Watcher - Network Defense



5-الكفاءة في إدارة المشاريع العامة ، على سبيل المثال ، الالتهابات ، ضغط المستند ، صورة وإعداد المحتوى

يجب أن تكون قادرًا أيضًا على إدارة الأدوات الذكية الملحقة بالكمبيوتر الشخصي ، على سبيل المثال ، الطابعات - الماسحات الضوئية - الفاكسات - الكاميرات - عرض البيانات - آلات التصوير - معادن آلات الغربلة - أدوات Wi-Fi - الأدوات الساتلية ، تمامًا مثل إدارة مشاريعها و إنشائها إذا كانت مهمة


المصادر 

موسوعه ويكبيديا 




التعليقات

#
#
#


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Egy4u

2016